منتدى الحرس البلدي الجزائري *شرف*وفاء* تضحية*
مرحبا بكم زوارنا الكرام في منتدى: الحرس البلدي الجزائري
نتمنى أن لا تراقبونا بعين الضيف بل بعين صاحب الدار
يا ضيفنـا لو زرتنـا لوجـدتنا .......نحـن الضيـوف وأنت رب المنـزل
تقبلوا تحيات المدير العام.
رفرف يا علم بلادي
سنبقى كالصقور لن ننحني
إلياذة الجزائر
مرحبا بك .. أنت الزائر رقم:

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التوقيت الان
المواضيع الأخيرة
» الحرس البلدي GARDE COMMUNALE
الجمعة أغسطس 19, 2016 4:31 pm من طرف abbes zerouali

» الطريقة الصحية للذبح حسب الشريعة الاسلامية
الجمعة أغسطس 19, 2016 4:11 pm من طرف abbes zerouali

» أسماء عربية و اعجمية و معانيها
الجمعة أغسطس 19, 2016 4:08 pm من طرف abbes zerouali

» هل تعرف الحجر الاسود ........اكتشف
الجمعة أغسطس 19, 2016 4:03 pm من طرف abbes zerouali

» في الذكرى 54 لاستقلال الجزائر
الإثنين يوليو 04, 2016 3:10 pm من طرف Admin

» رسالة من الحرس البلدي الجزائري لا مكان للشيعة الروافض على أرض الجزائر أرض الشهداء
الأحد يوليو 03, 2016 3:35 pm من طرف Admin

» Gardes communaux de Laghouat Après le terrorisme, le poison
الجمعة يونيو 17, 2016 3:18 pm من طرف Admin

» الهنود الحمر (المسلمون الذين لا يعرفهم المسلمون)
الأربعاء يونيو 15, 2016 4:56 pm من طرف Admin

» حوار الطرشان
الخميس يونيو 09, 2016 7:09 pm من طرف سالم

الاستماع للقرءان
الحرس البلدي: تاريخ يروى للأجيال
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 267
 
abbes zerouali - 48
 
سالم - 23
 
عامر حمدي - 23
 
zohir katalouni - 16
 
krimoustor - 4
 
Mustafa west - 3
 
سلطاني القليل - 2
 
ayoub amir 9 - 1
 
halim1968 - 1
 


للعقــــــــــول الراقيـــــة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

للعقــــــــــول الراقيـــــة

مُساهمة من طرف عامر حمدي في الإثنين مايو 09, 2016 11:03 am

خلال عملية سطو في مدينة نيويورك ، بالولايات المتحدة الأمريكية :
صرخ لص البنك موجهاً كلامه الى الأشخاص الموجودين داخل البنك:
"لا تتحركوا فالمال ملك للدولة
و حياتكم ملك لكم".
إستلقى الجميع على الارض بكل هدوء
وهذا ما يسمى
"مفهوم تغيير التفكير" تغيير الطريقة التقليدية في التفكير.
وعندما عاد اللصوص الى مقرهم..قال اللص الأصغر عمراً “و الذي يحمل شهادة ماستر في إدارة الأعمال” لزعيم اللصوص و كان اكبرهم سنا “ و كان قد أنهى 6 سنوات تعليم في المدرسة الإبتدائية”
يا زعيم دعنا نحصي كم من الأموال سرقنا..
قام الزعيم بنهره و قال له “أنت غبي جداً ! هذه كمية كبيرة من الأموال, و ستأخذ منا وقتاً طويلاً لعدها.. الليلة سوف نعرف من نشرات الأخبار كم سرقنا من الأموال!
..وهذا ما يسمى "الخبرة".
في هذه الأيام، الخبرة أكثر أهمية من المؤهلات الورقية!
بعد أن غادر اللصوص البنك, قال مدير البنك لمدير الفرع, إتصل بالشرطة بسرعة.
و لكن مدير الفرع قال له:
"إنتظر دعنا نأخذ 10 ملايين دولار و نحتفظ بها لأنفسنا و نضيفها الى ال 70 مليون دولار اللتي قمنا بإختلاسها سابقا!.
وهذا ما يسمى "السباحة مع التيار".
تحويل وضع غير مُواتٍ لصالحك!
قال مدير الفرع:
"سيكون الأمر رائعاً
إذا كان هناك سرقة كل شهر”
وهذا ما يسمى
"قتل الملل."
السعادة الشخصية أكثر أهمية من وظيفتك.
في اليوم التالي، ذكرت وكالات الإخبار ان 100 مليون دولار تمت سرقتها من البنك.
قام اللصوص بعد النقود المرة تلو المرة , وفي كل مرة كانو يجدو ان المبلغ هو 20 مليون دولار فقط ,
غضب اللصوص كثيراً و قالوا نحن خاطرنا بحياتنا من أجل 20 مليون دولار,
و مدير البنك حصل على 80 مليون دولار
من دون أن تتسخ ملابسه
..يبدو أن من الأفضل أن تكون متعلماً
بدلًا من أن تكون لصا.!
وهذا ما يسمى
"المعرفة تساوي قيمتها ذهبا!"
كان مدير البنك يبتسم سعيداً لأن خسائره في سوق الأسهم تمت تغطيتها بهذه السرقة.
و هذا ما يسمى
“إقتناص الفرصة”.
الجرأة على القيام بالمخاطرة!
فاللصوص الحقيقيون هم غالباً ذوي المناصب و والمدراء الماليين وغيرهم كثير ، لكنهم لصوص (بشهادات)
فهذا واقعنا يفهمه من به عقل
avatar
عامر حمدي

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 28/01/2016
العمر : 44

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: للعقــــــــــول الراقيـــــة

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مايو 09, 2016 2:43 pm

شكرا أخي عامر على هذه المساهمة الشيقة  صحيح كلهم دواهي من اللص الى زعيم اللصوص الى مدير البنك ..
بالمناسبة أردت أن أسرد لك وللأعضاء الكرام  قصة في نفس السياق

هل سمعت يوماً عن قصة محرك السفينة العملاقة الذي تعطل؟

استعان اصحاب السفينة بجميع الخبراء الموجودين،
لكن لم يستطع أحد منهم معرفة كيف يصلح المحرك ..

ثم أحضروا رجل عجوز يعمل في إصلاح السفن مند أن كان شابا ....
ونظرو اليه نظرة استهجان واستغراب لضعفه وعمره الكبير

.. كان يحمل حقيبة أدوات كبيرة معه،
وعندما وصل ...باشر في العمل.
فحص المحرك بشكل دقيق، من القمة إلى القاع.
كان هناك اثنان من أصحاب السفينة معه يراقبونه،
راجين أن يعرف ماذا يفعل لإصلاح المحرك.
بعد الإنتهاء من الفحص،
ذهب الرجل العجوز إلى حقيبته وأخرج مطرقة صغيرة.
وبهدوء طرق على جزء من المحرك.
وفوراً عاد المحرك للحياة.
وبعناية أعاد المطرقة إلى مكانها.
المحرك أصلح!
و بعد أسبوع استلم أصحاب السفينة فاتورة الإصلاح من الرجل العجوز وكانت عشرة آلاف دولار!!!!

أصحاب السفينة هتفوا “هو بالكاد فعل شيئاً”
لذلك كتبوا للرجل العجوز ملاحظة تقول “رجاءاً أرسل لنا فاتورة مفصلة.”

أرسل الرجل الفاتورة كالتالي :
الطرق بالمطرقة…………………………………$2.00
معرفة أين تطرق…………………………………$9998.00

العبرة
الجهد مهم، لكن معرفة أين تبذل الجهد في حياتك هو الفرق

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 267
تاريخ التسجيل : 27/01/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://harasbaladi.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: للعقــــــــــول الراقيـــــة

مُساهمة من طرف عامر حمدي في الجمعة مايو 13, 2016 10:36 am

شكرا على مروركم، تحياتي الأخوية. المثل الشعبي يقول عطيهلي فاهم الله لا قراه.
avatar
عامر حمدي

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 28/01/2016
العمر : 44

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: للعقــــــــــول الراقيـــــة

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة مايو 13, 2016 12:48 pm

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 267
تاريخ التسجيل : 27/01/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://harasbaladi.forumalgerie.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى